" بيع الجليد في القطب الشمالي واقع ام خيال "
- هل تفكر في بيع الجليد في القطب الشمالي
دعونا نحقق فيما إذا كان بإمكاننا بيع الجليد للأشخاص الذين يعيشون في القطب الشمالي عن طريق إضافة قيمة إليه في شكل طاقة. علاوة على ذلك ، هذه ليست نهاية القصة. دعونا نتحدث عن إضافة المزيد من القيمة إلى الطاقة التي أنشأناها للتو.
تستهلك مراكز البيانات من 10 إلى 50 مرة أكثر من الكهرباء لكل قدم مربع من المبنى التجاري العادي. الاستهلاكان الرئيسيان للطاقة في مراكز البيانات هما الطاقة المستخدمة من قبل الخوادم (حوالي 40٪) واستخدام الطاقة لنظام التبريد المطلوب لتبريد الخوادم الساخنة (وهذا حوالي 40٪ أيضا).
يقلل المناخ البارد في القطب الشمالي بشكل كبير من كمية الطاقة المطلوبة لتشغيل أنظمة التبريد في مركز البيانات لأن البيئة باردة بشكل طبيعي .
يذوب بعض الجليد باستمرار ببطء لتغذية الأنهار والبحيرات المحلية. ويجري تسخير هذا النظام الإيكولوجي الجليدي/المائي لإنشاء الطاقة الكهرومائية التي تستخدم لتشغيل مراكز البيانات في القطب الشمالي. هذا الاتجاه لنقل بعض مراكز البيانات العالمية إلى مناطق القطب الشمالي أضاف الآلاف من فرص العمل إلى المجتمعات المحلية. نحن نضيف قيمة إلى الجليد عن طريق تحويله إلى بيانات.
إن المغزى الأخلاقي من القصة هنا هو بدلا من إطعام الناس قسرا بشيء لا يحتاجون إليه حقا ، أضف قيمة عن طريق تحويله إلى شيء سيدفعون ثمنه. بدلا من محاولة بيع غالونات من الجليد ، ابحث عن طريقة لإضافة قيمة إلى هذه المقاييس العامة الأساسية. كن على علم بأن قيمة المنتج ، في كثير من الأحيان ، عاطفية وليست وظيفية.
يقف الناس في طابور طوال الليل لشراء أحدث طراز من الهاتف الذكي ، ليس لأن هواتفهم الحالية ليست كافية ولكن لأنهم يريدون الظهور إلى المكتب في صباح اليوم التالي وأن يكونوا مركز الاهتمام ، على الأقل لبضع ساعات. ويشار إلى ذلك باسم الفائدة العاطفية للمنتج. البيع العاطفي قوي جدا عندما تكون قادرا على التواصل مع العملاء. نجاح الأعمال ، بما في ذلك الأعمال التجارية التكنولوجية ، محدود إذا كنت تفكر في مصطلحات B2B (الأعمال التجارية إلى الشركات) أو B2C (الأعمال التجارية إلى المستهلكين) ؛ بدلا من ذلك ، يجب على مندوبي المبيعات التفكير في فوائد H2H (من إنسان إلى إنسان).
مندوب المبيعات الجيد هو الشخص الذي يمكنه التعاطف مع العميل وفهم احتياجاته. علاوة على ذلك ، يمكن لمندوب المبيعات الجيد أن يعمل كشارع ذو اتجاهين من نوع ما ، خاصة في مجال التكنولوجيا. بمعنى آخر ، يجب ألا يكون مندوب المبيعات قادرا على بيع منتج فحسب ، بل يجب أن يكون أيضا جزءا نشطا من عملية تخطيط المنتج من خلال توصيل احتياجات العملاء إلى المكتب المنزلي. بمجرد أن يصبح هذا المنتج أو الخدمة المطلوبة جاهزة للاستخدام ، تصبح مهمة البيع أسهل بكثير.
تعليقات
إرسال تعليق