القائمة الرئيسية

الصفحات

ثلاث طرق تساعدك على تحسين تجربة العملاء بمساعدة التكنولوجيا


 

" ثلاث طرق تساعدك على تحسين تجربة العملاء.....بمساعدة التكنولوجيا "


 بالنظر إلى ما نعتقد أننا نعرفه ، هل سيفاجئك أن تعلم أن مبيعات التجزئة في عام 2021 ارتفعت بالفعل بأكثر من 10٪ مقارنة بالعام السابق ، حيث تجاوزت 4.44 تريليون دولار؟ على الرغم من أن المخاوف من الركود تلوح في الأفق ، إلا أن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي أفاد بأن كل من الدخل الشخصي والإنفاق الاستهلاكي استمرا في الارتفاع في يونيو . 


ومع ذلك ، ليس هناك شك في أن تجربة البيع بالتجزئة تتغير - ويجب أن تستمر في التغيير. أدى نمو التجارة الإلكترونية والتطورات التكنولوجية ، بشكل عام ، إلى تحويل توقعات العملاء. أنصح  دائما بمقابلة العملاء أينما كانوا ، ومقارنة الأسعار وقراءة المراجعات عبر الإنترنت. أصبحت التكنولوجيا جزءا لا يتجزأ من تجربة البيع بالتجزئة ، وسيكون تجار التجزئة أغبياء إذا تجاهلوا ذلك.


سواء كان تجار التجزئة يوفرون وقت لعملائهم أو يقدمون لهم تجارب فريدة من نوعها ، فإنهم يدمجون التكنولوجيا لتحسين تجربة العملاء. فيما يلي ثلاث طرق يقومون بها :


  • الشاشات الذكية 


يستخدم تجار التجزئة للملابس شاشات تعمل باللمس لمساعدة العملاء على بناء خزائن ملابسهم ، بينما تستخدم متاجر الأثاث تقنية مماثلة للسماح للمتسوقين بتصميم غرف في منازلهم. يمكن للشاشات الذكية أن تقدم لعملاء التجزئة ما يحبونه في التسوق عبر الإنترنت - معلومات وفيرة عن المنتجات والصور اللافتة للنظر والعروض الترويجية الفورية - في بيئة داخل المتجر.


حيث يمكن للزبائن رؤية المشروبات والحلويات المجمدة في الداخل في لمحة دون حتى فتح الباب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم الحصول على عدد السعرات الحرارية والاستفادة من الصفقات الفورية - وقريبا سيشاهدون أيضا تقييمات العملاء ومراجعاتهم.

  • خدمات النقر والاستلام


هناك طريقة أخرى يلبي بها تجار التجزئة توقعات التسوق الهجين لعملائهم وهي من خلال تعزيز قدراتهم على النقر والتحصيل. شراء العناصر عبر الإنترنت واستلامها شخصيا يوفر للمستهلكين أفضل ما في عالمي التسوق.


أعتقد أن خدمة العملاء عالية الجودة تعتمد على الاستماع إلى ما يريده العملاء ، وكثير منهم يقدرون بوضوح تجربة التسوق الخالية من المتاعب . تظهر توقعات النقر والتحصيل لعام 2022 أن المشترين الأمريكيين سينفقون 95.87 مليار دولار عبر النقر والتحصيل ، بزيادة قدرها 19.4٪ عن عام 2021. يعمل تجار التجزئة الذين يوسعون عروض النقر والتحصيل الخاصة بهم على زيادة الإيرادات من خلال منح العملاء المزيد مما يريدون .

  • خدمة اختيار الزبون ما يريده بنفسه


من صفحة المنتج إلى عربة التسوق إلى الخروج ، تعد تجربة التسوق النموذجية عبر الإنترنت شأنا فرديا. في حين أن متجر البيع بالتجزئة يوفر إمكانية المساعدة من شخص حقيقي ، فإن العديد من المتسوقين يفضلون التسوق بانفسهم . يستخدم تجار التجزئة الأذكياء التكنولوجيا لتوفير هذه الخدمة للزبائن .


أطلقت أمازون عمليات دفع مستقلة تماما . في متاجر Amazon Go ، يقوم العملاء بمسح الباركود الذي يدخل ويتم تحصيل رسوم إلكترونيا من العناصر المشتراة عند مغادرتهم. بدلا من جعل العملاء يقومون بمزيد من العمل ، تستخدم Amazon تقنية "Just Walk Out" لجعل حياة العملاء أسهل وتجربة البيع بالتجزئة خالية من الاحتكاك.

لقد أثرت التكنولوجيا بشكل كبير على حياة الناس ، سيحقق تجار التجزئة الذين يستخدمون التكنولوجيا لتحسين تجربة العملاء زيادة في الأرباح ورضا العملاء.


تعليقات

التنقل السريع