" طرق التجارة الالكترونية في سنة 2022 "
لا يزال مشهد البيع بالتجزئة بعد Covid-19 يمثل علامة استفهام إلى حد ما ، ولكن هناك شيء واحد واضح: العديد من الشركات الأخرى تبيع عبر الإنترنت ، والعديد من المستهلكين يتسوقون عبر الإنترنت وعلى الهاتف المحمول وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.
لقد انفجرت التجارة الإلكترونية حقا خلال الأشهر ال 24 الماضية ، ولكن هذا ليس الاتجاه الوحيد الذي يجب أن تكون على دراية به . أريد أن أركز على طريقتين محددتين لممارسة التجارة الإلكترونية في عام 2022:
- مبيعات التجارة الإلكترونية بالجملة تنمو بشكل أسرع من البيع بالتجزئة.
بغض النظر عن النشاط التجاري الذي تعمل فيه ، من المهم معرفة إلى أين تتجه الأمور. لن تتفاجأ عندما تسمع أن التجارة الإلكترونية تنمو ، ولكن هل تعرف كم؟
وفقا ل eMarketer ، في عام 2021 ، وصلت مبيعات التجزئة للتجارة الإلكترونية إلى ما يقرب من 5 تريليونات دولار في جميع أنحاء العالم - ومن المتوقع أن تصل إلى ما يقرب من 7 تريليون دولار بحلول عام 2024. أدى الوباء إلى قفزة هائلة في معاملات التجارة الإلكترونية حيث اضطر المزيد من الناس إلى التحول إلى شراء وبيع السلع والخدمات عبر الإنترنت. ومع ذلك ، أبعد من ذلك ، نرى استمرار تقدم التجارة الإلكترونية في إجمالي مبيعات التجزئة كل عام - وهي حاليا على المسار الصحيح لحساب ما يقرب من 1 من كل 4 مبيعات بحلول عام 2024.
لذا ، بالنظر إلى أن التجارة الإلكترونية لا تنمو فحسب ، بل تصبح بسرعة جزءا أكبر من كعكة مبيعات التجزئة ، كيف يجب على المسوقين الاستجابة؟
ابدأ في التفكير في الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على علامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك أمام جمهور من مشتري التجارة الإلكترونية ، مثل:
• إطلاق متجرك الخاص عبر الإنترنت (على موقعك الخاص أو عبر منصات مثل Shopify).
• إدراج منتجاتك للبيع في أسواق الجهات الخارجية (مثل Amazon و eBay و ClickBank وما إلى ذلك).
- تكاليف وسائل الإعلام المدفوعة و التجارة .
ضمن اتجاهات نمو التجارة الإلكترونية الأوسع نطاقا ، هناك شريحة أخرى تشهد قوة جذب قوية بشكل خاص: التجارة الاجتماعية أو التجارة الإلكترونية.
تشير التجارة الاجتماعية إلى عمليات الشراء التي تتم مباشرة على منصة اجتماعية ، ولكنها يمكن أن تشمل أيضا التسويق بالاستجابة المباشرة عبر الإعلانات الاجتماعية للدفع بالنقرة التي تؤدي إلى مبيعات في مكان آخر. بلغ إجمالي مبيعات التجارة الاجتماعية 36.6 مليار دولار في عام 2021 ، ولكن يقال إنها ستتضاعف إلى 79.6 مليار دولار بحلول عام 2025.
ClickBank ، سألت كبار عملائنها عن النسبة المئوية من ميزانيتهم التي يخططون لإنفاقها في مجالات مختلفة في عام 2022. والنتيجة؟ أشار 50٪ من عملائها إلى الإنفاق الإعلاني باعتباره أعلى إنفاق لهم في عام 2022 ، حيث يذهب الكثير من هذه الأموال إلى الإعلانات على المنصات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و YouTube.
ليس من قبيل المصادفة أن يتم إنفاق الكثير من المال على الإعلانات في الوقت الحالي. شارك أحد أكبر عملاء ClickBank إحصائياته الخاصة فيما يتعلق بتكاليف إعلانات Facebook: زيادة في متوسط تكلفة Facebook لكل مرة ظهور من 11.50 دولارا في فبراير 2020 إلى 16.89 دولارا بحلول ديسمبر 2021. هذه زيادة بنسبة 47٪.
تعد نقاط البيانات هذه مجتمعة مؤشرا رئيسيا على الطلب القوي على الإعلانات المدفوعة على الشبكات الاجتماعية ، وهو مؤشر من المؤكد أنه سيستمر مع تحول المزيد من الشركات إلى الويب للوصول إلى عملائها.
ومع ذلك ، مع استمرار ارتفاع الأسعار ، أصبح من الصعب على الشركات الصغيرة في الصناعات التنافسية المشاركة في الإنفاق على الإعلانات الاجتماعية. لدي نصيحتان لأي شخص يعتمد على الإعلانات في مواقع التواصل الاجتماعية:
تحسين مسار التحويل الخاص بك. إذا استمرت تكاليف النقرة في الزيادة بمرور الوقت، يمكنك تعويض هذه التكاليف المرتفعة بعرض أفضل وإعلانات أكثر فعالية وصفحة مقصودة محسنة لتحويل المزيد من المشاهدين إلى مشترين. يجدر أيضا النظر في ميزانية إعادة الاستهداف للحصول على المزيد من إعلاناتك أمام العملاء المحتملين الذين يعرفون بالفعل عن منتجك.
تنويع قنوات حركة المرور الخاصة بك. على الرغم من فعالية الإعلانات الاجتماعية ، إلا أنك لا تريد الوصول إلى نقطة يتم فيها تسعيرك وليس لديك أي قنوات تسويقية أخرى للرجوع إليها. ابدأ الاستثمار في تحسين محركات البحث والبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية العضوية والفيديو وغيرها من القنوات الإعلانية المدفوعة. منصات الإعلانات الاجتماعية الأحدث مثل TikTok لديها تكاليف إعلانات أرخص بكثير من Facebook.
- مبيعات التجارة الإلكترونية بالجملة تنمو بشكل أسرع من البيع بالتجزئة.
تعليقات
إرسال تعليق