" اقتصاد التطبيقات الاسواق الناشئة ... الحدود الجديدة "
استحوذت الأسواق الناشئة على غالبية النمو في تنزيلات التطبيقات العالمية في عام 2021. وأظهر أحدث تقرير عن حالة الهاتف المحمول صادر عن الذكاء الاصطناعي البيانات أن الهند جاءت في العام الماضي في المرتبة الثانية بعد الصين بأكثر من 26 مليار عملية تنزيل للتطبيقات. كما أظهرت البرازيل وإندونيسيا والمكسيك وتركيا وفيتنام والفلبين ومصر وباكستان نموا قويا بشكل خاص. من الواضح أن هذه البيانات هي أخبار جيدة للجميع في صناعة التطبيقات: المطورين والمسوقين ومصنعي الأجهزة وشركات الاتصالات.
عندما ننظر إلى الوراء على مدى السنوات ال 10 الماضية، فمن الواضح أن التحديات في الأسواق الناشئة تختلف اختلافا كبيرا عن تلك الموجودة في الأسواق الراسخة. يجب على المسوقين الذين يأملون في إطلاق التطبيقات بنجاح أن يضعوا في اعتبارهم العقبات مثل انخفاض القوة الشرائية للمستهلكين والمشاكل التي تنشأ عن التغطية المحدودة. وكثيرا ما تتأثر الأسواق الناشئة بالافتقار إلى البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية. في هذه الظروف، يعد التوطين في عروض التطبيقات الجديدة أمرا حيويا. وعلى الرغم من هذه التحديات الاقتصادية والهيكلية، أصبحت الأسواق الناشئة الآن النقطة الأكثر سطوعا في أفق اقتصاد التطبيقات العالمي.
الأسواق الناشئة هي بالفعل الهاتف المحمول أولا: السكان الذين قفزوا ثورة أجهزة الكمبيوتر المكتبية أصبحوا يعتمدون بشكل متزايد على هواتفهم المحمولة وسط نمو انتشار الإنترنت. أصبحت هذه الأسواق أرضا خصبة لكل من التكنولوجيا المالية والتطبيقات الفائقة. وقد فتح غياب الصناعات المصرفية التقليدية وانخفاض استخدام بطاقات الائتمان فجوة في السوق التي كانت تشغلها تكنولوجيا الهاتف المحمول. تشير تقديرات الصناعة إلى أن شعبية التكنولوجيا المالية لا تتباطأ في الأسواق الناشئة. ومن المتوقع أن ترتفع القيمة الإجمالية للمعاملات المالية عبر الهاتف المحمول بنسبة 60٪ بحلول عام 2026 عندما من المتوقع أن تصل المعاملات إلى 870 مليار دولار.
سهلت التكنولوجيا المالية الانتشار السريع للتطبيقات الفائقة في الأسواق الناشئة على مدى العقد الماضي. وقد مهدت عوامل مثل انخفاض تكاليف الإنترنت والبيانات ووظائف الجوال أولا لهذه الأنواع من التطبيقات الطريق لهذا النمو. تظهر اتجاهات الصناعة إقبالا متحمسا على التكنولوجيا المالية في الأسواق الناشئة والتي من المتوقع أن تستمر في دفع نمو التطبيقات الفائقة في المستقبل.
توقعت شركة جمع البيانات PYMNTS أن تشهد إفريقيا زيادة في الطلب على هذه العروض الشاملة.
تلاحظ ان مشغلي شبكات الهاتف المحمول قد أطلقوا مجموعة متنوعة من التطبيقات الفائقة التي تعتمد على شركات الاتصالات. تستطيع شركات الاتصالات تسريع نجاح التطبيقات من خلال استخدام البيانات الرئيسية المتراكمة بالفعل من قبل مشغلي شبكات الهاتف المحمول ، مثل قواعد المشتركين الموجودة مسبقا وعلاقات التجار ورؤى العملاء الهامة. وبمناقشة صعود التطبيق الفائق في مجال الاتصالات، يشير جاي جوهر، الشريك في لويدز فينتشرز، إلى أن مقدمي الخدمات يدخلون هذه الساحة الرقمية للحاق بالأرض التي فقدوها خلال طفرة الإنترنت. يلاحظ جوهر أن مقدمي الخدمات قادرون على "الاستفادة من الوصول إلى العملاء الذين لديهم ، وعلاقات الفوترة الموثوقة ، والأمن المدار ، وغيرها من الجوانب. بالنسبة لشركات الاتصالات ، قد يصبح من الرائع تجاوز الاتصال لأنها لم تكن ناجحة في طفرة الإنترنت ".
تعليقات
إرسال تعليق