القائمة الرئيسية

الصفحات

ادارة المبيعات و قوى البيع


 
"ادارة المبيعات و قوى البيع"

 ان عملية تصميم و انشاء و اختيار النقاط البيعية تؤدي لاقامة شبكة او سلسلة واسعة ومتنوعة من النقاط البيعية و لكن المسالة المهمة و الحيوية كيفية ادارة هذه السلسلة بشكل فعال يؤدي الى تحقيق الاهداف من وراء هذه العملية


التصميم و الانشاء للنقاط البيعية يعتبر من العمليات المعقدة التي تحتاج الى كثير من الجهود المتواصلة لنجاحها . الحكم على نجاحها او فشلها مرتبط بالكيفية التي يتم ادارتها بها 


ادارة اي نشاط يعني التخطيط و التنفيذ الموجه ضمن الضوابط المتفق عليها و المعمول بها التي يتم اتباعها للوصول الى الاهداف المحددة للنشاط وهي جزء مهم من ادارة المبيعات و التسويق التي تتعلق باتمام عملية التبادل التي تعتبر اهم الاهداف الرئيسية للتسويق و المبيعات فهي تتضمن كافة السياسات و الاجراءات و التعليمات التي تتضمن تحقيق عملية التبادل على الوجه الصحيح


لايمكن اعتبار المبيعة ناجحة دون تحقق رضا الزبناء و المستهلكين . فهذا الرضا يخلق مستوى عالي من التعاون و التنسيق بين النقاط البيعية العائدة للمؤسسة و النقاط البيعية الوسيطة العائدة لمؤسسات اخرى


كل عملية ادارية لابد ان تتضمن عدة جوانب : 


  1. تخطيط البرامج
  2. التنفيذ
  3. التقييم و تصحيح الاداء

التخطيط يتضمن و ضع الاهداف وضع السياسات و الاجراءات اما التنفيذ يتضمن كافة الوسائل الممكنة و المتاحة لنقل التخطيط الى الواقع العملي اي جعله حقيقة مرئية للجميع اما التقيم فيتضمن مراقبة الاداء من خلال معرفة اسباب النجاح و الفشل وتغيير ما يمكن تغييره . مواجهة المشاكل و العقبات و الحفاظ على التميز

تعليقات

التنقل السريع