القائمة الرئيسية

الصفحات

ادارة المبيعات و قوى البيع

التنقل السريع


     
    "ادارة المبيعات و قوى البيع"

     ان عملية تصميم و انشاء و اختيار النقاط البيعية تؤدي لاقامة شبكة او سلسلة واسعة ومتنوعة من النقاط البيعية و لكن المسالة المهمة و الحيوية كيفية ادارة هذه السلسلة بشكل فعال يؤدي الى تحقيق الاهداف من وراء هذه العملية


    التصميم و الانشاء للنقاط البيعية يعتبر من العمليات المعقدة التي تحتاج الى كثير من الجهود المتواصلة لنجاحها . الحكم على نجاحها او فشلها مرتبط بالكيفية التي يتم ادارتها بها 


    ادارة اي نشاط يعني التخطيط و التنفيذ الموجه ضمن الضوابط المتفق عليها و المعمول بها التي يتم اتباعها للوصول الى الاهداف المحددة للنشاط وهي جزء مهم من ادارة المبيعات و التسويق التي تتعلق باتمام عملية التبادل التي تعتبر اهم الاهداف الرئيسية للتسويق و المبيعات فهي تتضمن كافة السياسات و الاجراءات و التعليمات التي تتضمن تحقيق عملية التبادل على الوجه الصحيح


    لايمكن اعتبار المبيعة ناجحة دون تحقق رضا الزبناء و المستهلكين . فهذا الرضا يخلق مستوى عالي من التعاون و التنسيق بين النقاط البيعية العائدة للمؤسسة و النقاط البيعية الوسيطة العائدة لمؤسسات اخرى


    كل عملية ادارية لابد ان تتضمن عدة جوانب : 


    1. تخطيط البرامج
    2. التنفيذ
    3. التقييم و تصحيح الاداء

    التخطيط يتضمن و ضع الاهداف وضع السياسات و الاجراءات اما التنفيذ يتضمن كافة الوسائل الممكنة و المتاحة لنقل التخطيط الى الواقع العملي اي جعله حقيقة مرئية للجميع اما التقيم فيتضمن مراقبة الاداء من خلال معرفة اسباب النجاح و الفشل وتغيير ما يمكن تغييره . مواجهة المشاكل و العقبات و الحفاظ على التميز

    تعليقات