"ادارة المبيعات و قوى البيع"
ان عملية تصميم و انشاء و اختيار النقاط البيعية تؤدي لاقامة شبكة او سلسلة واسعة ومتنوعة من النقاط البيعية و لكن المسالة المهمة و الحيوية كيفية ادارة هذه السلسلة بشكل فعال يؤدي الى تحقيق الاهداف من وراء هذه العملية
التصميم و الانشاء للنقاط البيعية يعتبر من العمليات المعقدة التي تحتاج الى كثير من الجهود المتواصلة لنجاحها . الحكم على نجاحها او فشلها مرتبط بالكيفية التي يتم ادارتها بها
ادارة اي نشاط يعني التخطيط و التنفيذ الموجه ضمن الضوابط المتفق عليها و المعمول بها التي يتم اتباعها للوصول الى الاهداف المحددة للنشاط وهي جزء مهم من ادارة المبيعات و التسويق التي تتعلق باتمام عملية التبادل التي تعتبر اهم الاهداف الرئيسية للتسويق و المبيعات فهي تتضمن كافة السياسات و الاجراءات و التعليمات التي تتضمن تحقيق عملية التبادل على الوجه الصحيح
لايمكن اعتبار المبيعة ناجحة دون تحقق رضا الزبناء و المستهلكين . فهذا الرضا يخلق مستوى عالي من التعاون و التنسيق بين النقاط البيعية العائدة للمؤسسة و النقاط البيعية الوسيطة العائدة لمؤسسات اخرى
كل عملية ادارية لابد ان تتضمن عدة جوانب :
- تخطيط البرامج
- التنفيذ
- التقييم و تصحيح الاداء
تعليقات
إرسال تعليق